الاختلاف الثاني هو عدم القدرة على تغيير العدسات ، لأن FZ1000 تم تصميمها بشكل هادف ككاميرا جسر ، مما يعني أن نظام العدسة ثابت ولا يمكن تغييره. لذا ، إذا أردت أو احتجت إلى عدسة أعرض من 25 مم الموجودة في ترسانة FZ1000 ، أو إذا كنت بحاجة إلى نطاق تكبير أطول ، أو أردت تجربة عدسات عين السمكة … حسنًا ، لم أستطع ، لأنه لا يمكن تغيير نظام العدسة. في حين أن هذا يؤدي إلى عيب إبداعي ، إلا أنه يمثل أيضًا مصدر قلق مالي – إذا أسقطت الكاميرا وكسرت العدسة بشكل لا يمكن إصلاحه ، فهذا كل شيء ، GAME OVER ؛ سيكون عليك شراء كاميرا جديدة. في حين أن عدسات DSLR غالية الثمن في حد ذاتها ، إذا ألحقت الضرر بالعدسة نفسها ، يمكنك على الأقل شراء عدسة جديدة وليس عليك دفع المزيد مقابل جسم جديد أيضًا.

السبب في اختيار إما DSLR أو كاميرا Bridge أكثر تطوراً ، مثل Panasonic FZ1000 ، على كاميرا مدمجة ، هو أنك تريد أن تكون أكثر تحكمًا في إنشاء الصور وأن تكون قادرًا على استخدام تقنيات مثل التركيز الانتقائي والعمق من المجال لإبداع صور أكثر إثارة للاهتمام.

فلماذا تشتري DSLR بدلاً من Bridge Camera والعكس صحيح؟ حسنًا ، نظرًا لامتلاكك لكلا النوعين – FZ1000 (Bridge Camera) و GH4 (DSLR) ، فهذا رأيي الشخصي. لماذا قد تفضل DSLR

نصائح حول وضع كاميرات المراقبة بالفيديو

لأنك تريد اختيار استخدام أنواع مختلفة من العدسات ، سواء كانت عدسات Fish Eye أو عدسات Macro أو عدسات Zoom أو Telephoto المختلفة (ربما لا تحتاج إلى أي شيء أكثر من 100-200 مم ، لعمل مزيج من الصور الشخصية والصور العامة لجميع أنواع الأهداف ؛ أو ربما تنوي تصوير الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية ، وفي هذه الحالة قد ترغب في الحصول على عدسة 400-600 مم أو أطول ، حتى تتمكن من البقاء مختبئًا والتقاط الحيوانات تمامًا في سهولة ، دون أن يزعجهم).

لأنك تريد أداءً جيدًا في ظروف الإضاءة المنخفضة. مستشعرات أكبر خارج هذا ، خاصة المستشعرات الرقمية ذات الإطار الكامل ، والتي تعادل كاميرات الأفلام مقاس 35 مم. في وقت كتابة هذا التقرير (مارس 2016) ، كان المستشعر مقاس 1 بوصة هو أكبر عدد من كاميرات Bridge المعروضة ، وكانت هذه مشكلة بالنسبة لكاميرا FZ1000 ، التي لم تقدم أداءً جيدًا في الإضاءة المنخفضة ؛ حتى Panasonic GH4 ، مع مستشعر Micro Four Thirds الأكبر قليلاً ، لم يكن الأفضل أداءً في حالات الإضاءة المنخفضة. لذلك ، لن تكون كاميرات Bridge خيارًا جيدًا إذا كنت تعتقد أنك قد تلتقط صورًا في ظروف لا يكون فيها الضوء الطبيعي مناسبًا.

لأنك تفكر في الانتقال إلى كاميرا DSLR ، على أي حال ، في مرحلة ما. بعد فوات الأوان ، كان يجب أن أضع أموالي مباشرة في شراء DSLR مناسب ، مثل Panasonic GH4 الذي أملكه الآن ، بدلاً  من الذهاب للاختيار الوسيط لشراء كاميرا جسر FZ1000 من Panasonic. تحتوي هذه الكاميرا على جميع ميزات DSLR المناسبة ، ولا يزال يتعين علي تعلم كيفية استخدامها. ولكن بمجرد أن أتقنت هذه الميزات ، لم يمض وقت طويل قبل أن أجد أنني بحاجة إلى أكثر مما يمكن أن تقدمه الكاميرا – إما بعد بؤري أطول أو أوسع من العدسة ، أو فتحة أضيق للحصول على كل شيء في تركيز واضح ( FZ1000 لها حد فتحة عدسة f8 ؛ في كثير من الأحيان ، كان بإمكاني فعل ذلك باستخدام f11 أو f16 أو f22 ، لكن لم يكن لدي هذا الخيار في FZ1000 ولم أتمكن من تبديل العدسات لحل المشكلة ( غالبًا ما كانت أوضح الصور بعيدًا عن متناول FZ1000 ، لعدد من المواقف التي وجدت نفسي فيها). بعد عام فقط من استخدام FZ1000 ، والتي كلفتني أقل من 800 جنيه إسترليني (1150 دولارًا أمريكيًا تقريبًا) اضطررت إما لقبول قيود FZ1000 ، أو الغطس في حصولي ودفع مبلغين إضافيين ، مقابل DSLR مناسب (بالإضافة إلى عدستين لإعطائي النطاق الذي أملكه مع نظام العدسة الأحادية على FZ1000 إذا كنت قد ذهبت مباشرة لشراء Panasonic GH4 ، كنت سأوفر لنفسي 800 جنيهًا ، أو كنت قادرًا على الاستثمار ر ذلك في عدسة إضافية. بعد فوات الأوان ، ومعرفة ما أعرفه الآن حول استخدام ميزات DSLR الرئيسية ، لم أكن لأشتري FZ1000 ؛ كنت سأذهب مباشرة للحصول على كاميرا DSLR مناسبة.

لأنك مصور غير رسمي أو ربما تسافر كثيرًا ولا تريد أن تثقل كاهلك بالعدسات المتعددة ؛ ومع ذلك ، ما زلت ترغب في الحصول على كاميرا عالية الجودة يمكنها التقاط صور لائقة جدًا. تعد كاميرات Bridge ، خاصة تلك التي تحتوي على أنظمة عدسات توفر مجموعة متنوعة من نطاقات التقريب ، من الزاوية الواسعة إلى المقربة ، رائعة ، لأنه يمكنك أن تأخذ معك مجموعة مناسبة من العدسات في كاميرا واحدة. توفر الكاميرات مثل Panasonic FZ1000 و Sony’s RX10 أداءً مشابهًا لكاميرا DSLR وتقنية إنشاء الصور في حزمة شاملة.

สล็อตเว็บตรง

By admin